واجه الكثير من المستخدمين العديد من المشكلات أثناء وبعد الانتهاء من تنصيب الجيلبريك . والتي أشاركها معكم، مع إمكانيات حلها. 



  1: مشكلة توقف النظام على شعار آبل (التفاحة):  - الكثير من المستخدمين واجهوا هذه المشكلة بعد تنصيب الجيلبريك، فريق evad3rs يبرر المشكلة أنها بسبب أن المستخدم قام بتنصيبه من خلال أداة over-the-air بدلا من إستخدام ىي تيونز كما نبهوا لذلك. وحل تلك المشكلة في التالي: - قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز بطريقة hard reset من خلال الضغط على زر power والضغط على زر home لمدة 10 ثواني. - قم بإعادة تنصيب الجيلبريك من خلال آي تيونز مرة أخرى. وإن لم تحل المشكلة، عليك بإنتظار أن يقدم evad3rs تحديث للجيلبريك، وقم بإستعادة ملفاتك الاحتياطية المخزنة.

  2: الجهاز يقوم بعمل إعادة تشغيل:  - مستخدمين آخرين واجهوا مشكلة أن جهازهم يقوم بعمل إعادة تشغيل لنفسة بشكل تلقائي مستمر. وهو يرجع الى أن أحد أدوات الـ tweaks غير متوافقة مع الجيلبريك بإصداره الحالي. وتسمى MobileSubstrate، أيضا فريق evasi0n7 أكد أنه سيقوم بحل المشكلة قريبا مع التحديث.

  3: توقف الجيلبريك في منتصف عملية الاعداد:  - مشكلة أخرى وهي أثناء إعداد الجيلبريك يتوقف عن إكمال العملية، في الأغلب عملية الاعداد تستغرق من 4 الى 5 دقائق. الا أنه إذا إستغرقت وقتا أطول من هذا، فحل ذلك وكما يقول الفريق أنه من الامان عمل إعادة تشغيل لأداة evasi0n مرة اخرى. فقط قم بعمل إعادة تشغيل هاتفك وقم بتشغيل الأداة مرة اخرى.

  4: أداة evasi0n لا تفتح على أجهزة ماك:  - وترجع هذه المشكلة بسبب Gatekeeper على نظام OS X 10.8 أو اعلى. لحلها قم بالضغط على أداة evasi0n.app بضغط يمين أو control-clicking وإختر open وقم بالضغط مرة اخرى على Open في شريط dialog box الذي يظهر. - إن لم تحل المشكلة بهذه الطريقة، قم بالضغط right-click ثم Show Package Contents ثم على Contents بعدها MacOS واضغط على evasi0n7.  

5: توقف أداة Activation Lock:  - Activation Lock هي أداة جديدة تحمي أجهزة آبل من السرقة والضياع من خلال طلب حساب آبل Apple ID عند القيام بإعادة ضبطه، وهي التي تظهر ايضا في منتصف عملية إعداد الجيلبريك. فإن كنت قد نسيت كلمة السر يجب تغييرها بمساعدة الاعدادات على موقع آبل، أما إن كنت لا تعلم كلمة السر الخاصة بالحساب، فعليك بالحصول عليها ممن قمت بشراء الهاتف منه. لأنه لا يوجد حل لتجاوز إدخال كلمة السر.

6:المشكل الأخير والذي واجهني هو عند تشغيل البرنامج يقوم بإضهار خطأ عبارة عن (e=5 ) أو رقم اخر ولحل المشكل قم بتنصيب الأيتونز الأخير أو قم بتغير الكابل USB وإذا كان هاتفك مغلق على الشبكة فل يقوم بتشغيل الجيلبريك 


هل ساعدك الموضوع على معرفة ما تواجهه وما المشكل الذي واجهته . 

معلومات عن التدوينة 21 فبراير 2014 عدد الزيارات: (850) عدد التعليقات: 2 الكاتب:iHussam للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )

إرسال تعليق Blogger

 
Top